تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية -جامعة عينن شمس

المستخلص

يهدف عرض هذه الورقة البحثية إلى استخلاص أسس بناء مناهج تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا، والتوجهات التي يمکن الاستناد إليها في تحقيق هذا الغرض، وذلک من خلال دراسة طبيعة هؤلاء التلاميذ وسماتهم وخصائصهم، ودراسة طبيعة اللغة العربية ووظائفها ؛ ولتحقيق ذلک يتناول الباحث مفهوم الإعاقة الفکرية، وطبيعة المعاقين فکريا وخصائصهم المتنوعة، وطبيعة اللغة العربية ووظائفها وخصائصها

الكلمات الرئيسية