يهدف عرض هذه الورقة البحثية إلى استخلاص أسس بناء مناهج تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا، والتوجهات التي يمکن الاستناد إليها في تحقيق هذا الغرض، وذلک من خلال دراسة طبيعة هؤلاء التلاميذ وسماتهم وخصائصهم، ودراسة طبيعة اللغة العربية ووظائفها ؛ ولتحقيق ذلک يتناول الباحث مفهوم الإعاقة الفکرية، وطبيعة المعاقين فکريا وخصائصهم المتنوعة، وطبيعة اللغة العربية ووظائفها وخصائصها
سيد, أحمد کمال قرني سيد. (2019). تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 244(244), 84-114. doi: 10.21608/mjat.2019.102109
MLA
أحمد کمال قرني سيد سيد. "تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 244, 244, 2019, 84-114. doi: 10.21608/mjat.2019.102109
HARVARD
سيد, أحمد کمال قرني سيد. (2019). 'تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 244(244), pp. 84-114. doi: 10.21608/mjat.2019.102109
VANCOUVER
سيد, أحمد کمال قرني سيد. تعليم اللغة العربية للتلاميذ المعاقين فکريا بمدارس التربية الفکرية الابتدائية. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2019; 244(244): 84-114. doi: 10.21608/mjat.2019.102109