ملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علىفاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والقدرة على اتخاذ القرار لدى الطالبات المعلمات.
وتهدف الدراسة الحالية إلى :
تحديد معايير بناء مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة.
تقصي فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى الطالبة المعلمة.
تقصي فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة في تنمية الدافعية للتعلم لدى الطالبة المعلمة.
الکشف عن طبيعة العلاقة بيت درجات الاستيعاب المفاهيمي ودرجات الدافعية للتعلم لدى الطالبة المعلمة.
ولقد استخدمت هذه الدراسة أحد تصميمات المنهج التجريبي. وفي ضؤ نتائج الدراسة، قدمت الباحثة عددا من التوصيات والتي يمکن الأخذ بها في تدريب معلمات الرياضيات في المملکة العربية السعودية.
عبد العزيز المطوع, انتصار. (2015). فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 210(210), 119-161. doi: 10.21608/mjat.2015.103578
MLA
انتصار عبد العزيز المطوع. "فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 210, 210, 2015, 119-161. doi: 10.21608/mjat.2015.103578
HARVARD
عبد العزيز المطوع, انتصار. (2015). 'فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 210(210), pp. 119-161. doi: 10.21608/mjat.2015.103578
VANCOUVER
عبد العزيز المطوع, انتصار. فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2015; 210(210): 119-161. doi: 10.21608/mjat.2015.103578