" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :
يهدف البحث الحالى التعرف على فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة ,  ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث وقوامها (25)  طالباً وطالبة  من الفرقة الثانية – شعبة فلسفة واجتماع – کلية التربية .. جامعة حلوان ,.   واختير التصميم التجريبى ذو المجموعة  التجريبية الواحدة . وقد طبقت أداتا البحث وهما  بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى المنمى للتفکير , ومقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس على مجموعة البحث تطبيقاً قبلياً , وبعد تنفيذ الوحدة الدراسية المقترحة  تم تطبيق أداتا البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أکدت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0,01  لصالح القياس البعدى لکل من أداتا البحث , مما يؤکد فعالية الوحدة الدراسية المقترحة فى ضوء التکامل لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة 

الكلمات الرئيسية