المستخلص :
يهدف البحث الحالى التعرف على فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة , ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث وقوامها (25) طالباً وطالبة من الفرقة الثانية – شعبة فلسفة واجتماع – کلية التربية .. جامعة حلوان ,. واختير التصميم التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة . وقد طبقت أداتا البحث وهما بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى المنمى للتفکير , ومقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس على مجموعة البحث تطبيقاً قبلياً , وبعد تنفيذ الوحدة الدراسية المقترحة تم تطبيق أداتا البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أکدت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0,01 لصالح القياس البعدى لکل من أداتا البحث , مما يؤکد فعالية الوحدة الدراسية المقترحة فى ضوء التکامل لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة
محمد صلاح الدين, ولاء. (2016). " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة ". مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 212(212), 153-207. doi: 10.21608/mjat.2016.103643
MLA
ولاء محمد صلاح الدين. "" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة "", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 212, 212, 2016, 153-207. doi: 10.21608/mjat.2016.103643
HARVARD
محمد صلاح الدين, ولاء. (2016). '" فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة "', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 212(212), pp. 153-207. doi: 10.21608/mjat.2016.103643
VANCOUVER
محمد صلاح الدين, ولاء. " فعالية وحدة دراسية مقترحة لتنمية الأداء التدريسى المنمى للتفکير والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى الطالب معلم الفلسفة ". مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2016; 212(212): 153-207. doi: 10.21608/mjat.2016.103643