فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة أسيوط

2 جامعة إسيوط

المستخلص

ملخص الدراسة:
هدف هذا البحث الي اعداد بعض الألعاب التعليمية الالکترونية لتقديم الأشکال الهندسية لأطفال المستوى الثاني (kG2) بمرحلة رياض الأطفال, وتجريب استخدام هذه الألعاب في عر ض وتقديم بعض الأشکال الهندسية المناسبة لطفل الروضة وهي (المثلث – المربع – الدائرة – المستطيل), وتدريب الأطفال على تکوين أشکال جديدة وبناء بعض المجسمات الهندسية باستخدام هذه الاشکال.
کما هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام هذه الألعاب في تنمية بعض مهارات التفکير الابداعي (الطلاقة، المرونة ,  الأصالة، التخيل).
و قد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة من أطفال الروضة مکونة من 30 طفلاً وطفلة بالمستوى الثاني  kG2 باحدى رياض الأطفال بمدينة اسيوط .
وقد توصلت الباحثتان إلى أن استخدام الألعاب التعليمية الالکترونية أدى الى تنمية مهارات التفکير الابداعي لدى الاطفال مجموعة البحث, کما أن حجم الأثر قد أعطى دلالة على فاعلية استخدامها في هذا المجال .
 
 

الكلمات الرئيسية