استهدفت الدراسة الحالية تقويم کتاب العلوم للصف الثالث من المرحلة المتوسطة في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين، ولتحقيق هدف الدراسة استخدم المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، لتحليل محتوى کتاب العلوم المقرر للفصل الدراسي الثاني، طبعة 2019-2020م - المملکة العربية السعودية، لتقييم مدى توافر مهارات القرن الواحد والعشرين بها، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن مجمل تکرارات مهارات القرن الواحد والعشرين في کتاب العلوم (270)، وأن مهارات حل المشکلات تکررت (78) مرة بنسبة (28.8%)، وتکررت مهارات التفکير الناقد (70) مرة بنسبة (25.92%)، وتکررت مهارات الاتصال (66) مرة بنسبة (24.44%)، وتکررت مهارات التطور التکنولوجي (29) مرة بنسبة (10.74%)، وجاءت مهارات التطور المعلوماتي المرتبة الأخيرة بتکرار(27) مرة وبنسبة(10%)، وأوصت الدراسة بمعالجة الخلل في دمج بعض مفاهيم القرن الواحد والعشرين في الکتب المدرسية، وإجراء مزيد من البحوث للتحقق من ذلک
بغدادي, منال محمد صالح. (2020). تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 248(248), 66-89. doi: 10.21608/mjat.2020.139818
MLA
منال محمد صالح بغدادي. "تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 248, 248, 2020, 66-89. doi: 10.21608/mjat.2020.139818
HARVARD
بغدادي, منال محمد صالح. (2020). 'تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 248(248), pp. 66-89. doi: 10.21608/mjat.2020.139818
VANCOUVER
بغدادي, منال محمد صالح. تقييم محتوى کتاب العلوم للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2020; 248(248): 66-89. doi: 10.21608/mjat.2020.139818