مستخلص الدراسة
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تطوير مهارات التحدث مع الترکيز على الطلاقة لدى متعلمي اللغة الألمانية کلغة أجنبيه ثانيه في المدارس الثانوية في مصر، ومعرفة رأي طلاب مجموعة البحث حول تطبيق التعلم المدمج لتنمية مهارات التحدث لديهم من خلال الإجابة عن السؤال الرئيس الآتى: کيف يمکن بناء برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارة التحدث باللغة الألمانية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى؟ للإجابة عن هذا السؤال استخدمت الدراسة مجموعة تجريبية واحده مع تطبيق قبلي وبعدي، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من طلاب الصف الثانى الثانوى للعام الدراسي (2017/2018). وبعد الانتهاء من تطبيق التجربة أجريت التحليلات الإحصائية المناسبة، بناءً على اختبار للتحدث واستطلاع رأي لمجموعة البحث أظهرت الدراسة النتائج الآتية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات أداء طلاب الصف الثانى الثانوى (أفراد الدراسة) على اختبار مهارات التحدث يعزى إلى البرنامج المقترح لصالح الاختبار البعدي. بالإضافة إلى ذلک، وجد المتعلمون أن الدمج بين التعلم وجهًا لوجه والتعلم عبر الإنترنت کان محفزًا للغاية وفعالًا بالنسبة لهم.
الهنداوى, عبير عماد الدين مصطفى. (2021). Ein auf Blended Learning basiertes Lernprogramm zur Förderung der Sprechfertigkeit im DaF-Unterricht an der Oberschule. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 249(249), 97-116. doi: 10.21608/mjat.2021.229418
MLA
عبير عماد الدين مصطفى الهنداوى. "Ein auf Blended Learning basiertes Lernprogramm zur Förderung der Sprechfertigkeit im DaF-Unterricht an der Oberschule", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 249, 249, 2021, 97-116. doi: 10.21608/mjat.2021.229418
HARVARD
الهنداوى, عبير عماد الدين مصطفى. (2021). 'Ein auf Blended Learning basiertes Lernprogramm zur Förderung der Sprechfertigkeit im DaF-Unterricht an der Oberschule', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 249(249), pp. 97-116. doi: 10.21608/mjat.2021.229418
VANCOUVER
الهنداوى, عبير عماد الدين مصطفى. Ein auf Blended Learning basiertes Lernprogramm zur Förderung der Sprechfertigkeit im DaF-Unterricht an der Oberschule. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2021; 249(249): 97-116. doi: 10.21608/mjat.2021.229418