هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر العروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى ) 40 ( طالبًا وطالبة من طلاب الدبلوم العامة في التربية نظام العام الواحد )عن بعد( بكلية التربية جامعة عين شمس في الفصل - الدراسى الثانى للعام الجامعي 2021 / 2022 م، ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج التجريبى، وتصميم مادة المعالجة التجريبية )العروض التقديمية التفاعلية باستخدام أداة Class point ( في موضوع الشبكات الاجتماعية القائمة على خدمات الويب 2 من مقرر تكنولوجيا التعليم، وتم بناء مقياس متعة التعلم، وتطبيقه بعد التدريس بالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية، ثم تطبيقه للمرة الثانية بعد أسبوعين من تاريخ الانتهاء من تطبيق تجربة البحث، وأسفرت النتائج عن وجود حجم تأثير كبير لاستخدام العروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا، وعدم وجود فرق دال احصائيًا بين التطبيق البعدى لمقياس متعة التعلم والتطبيق البعدي التتبعى للمقياس، وتم التوصية بضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس على تصميم العروض التقديمية التفاعلية باستخدام أداة Class Point والتدريس من خلالها في المحاضرات الافتراضية التزامنية.
رزق محمد, هناء. (2022). أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 254(254), 12-66. doi: 10.21608/mjat.2022.261330
MLA
هناء رزق محمد. "أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية", مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 254, 254, 2022, 12-66. doi: 10.21608/mjat.2022.261330
HARVARD
رزق محمد, هناء. (2022). 'أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية', مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 254(254), pp. 12-66. doi: 10.21608/mjat.2022.261330
VANCOUVER
رزق محمد, هناء. أثرالعروض التقديمية التفاعلية بالمحاضرات الافتراضية التزامنية في رفع مستوى التفاعل ومتعة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس, 2022; 254(254): 12-66. doi: 10.21608/mjat.2022.261330