The effect of Twitter-based program in light of collaborative learning on enhancing the secondary school students’ achievement in English grammar

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

المستخلص

تناولت الدراسة الحالية تأثير إستخدام برنامج قائم على التويتر فى ضوء التعلم التعاونى على تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية، و تم تجميع البيانات البحثية من خلال الأختبار القبلى والأختبار البعدى، و شارك فى الدراسة طلاب فصلين من فصول المدارس الثانوية ، و تم تقسيمالستين مشاركا إلى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية بواقع ثلاثون طالبا فى كل مجموعة ، و قام التحليل على إستخدام أختبار ت للعينات المقترنة لتحديد الفروق بين أداء المجموعنين فى الأختبار القبلى، بالإضافة إلى إستخدام أختبار ت للعينات المستقلة لتحديد أداء المجموعنين فى الأختبار البعدى، و أكدت الدارسة على أن تدريس قواعد اللغة الإنجليزية بإستخدام برنامج قائم على التوتير كان فعالا فى تحسين أداء طلاب المدارس الثانوية فى قواعد اللغة الإنجليزية.

الكلمات الرئيسية