Using collaborative digital literacy skills activities in developing writing performance of primary school pupils

نوع المستند : بحوث علمیة أوراق عمل ومؤتمرات وندوات

المؤلفون

Faculty of Education Ain Shams University

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من إستخدام أنشطة المهارات المعرفية الرقمية التشاركية على تنمية الأداء الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية وتكونت عينة هذه الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة فى الصف السادس الأبتدائى من مدرسة جرين سكول للغات، محافظة القليوبية، وقد تم أستخدام ثلاثة أدوات فى هذه الدراسة وهى قائمة المهام وأختبار قبلى وبعدى، وأداة الأستبانة لمعرفة مدى رضا التلاميذ عن أستخدام الأنشطة المقترحة .
  وأسلوب النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة البحث للأختبار البعدى ككل وبين المهارات الفرعية لمهارات الأداء الكتابى وذلك لصالح نتائج الأختبار البعدى. وبعد أن تم التأكد من صحة الفروض ، أكدت النتائج على فاعلية أستخدام الخطة العلاجية على تنمية الأداء الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلةالإبتدائية 

الكلمات الرئيسية