تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي

نوع المستند : بحوث علمیة أوراق عمل ومؤتمرات وندوات

المؤلف

كلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي، وتكونت عينة الدراسة من (100) مشرف ومشرفة للدراسات الاجتماعية في المحافظات التعليمية في مصر، وشملت أدوات الدراسة استبانه استقصاء تطوير مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي إعداد الباحثة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن أفضل مجالات تقويم مقرر الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي وفقاً لمعايير الاعتماد المؤسسي، من وجهة نظر المشرفين والمشرفات في محافظات جمهورية مصر العربية هو المحتوى للكتاب المدرسي، وتقديم اقتراحات تخص مناهج العلوم الاجتماعية في ضوء الاعتماد المؤسسي والتطور التكنولوجي ليغدو تفاعلياً أكثر